قد تتشوه الأنسجة المحيطة بالعين نظراً لطبيعتها الحساسة نتيجة عدة عوامل وفي الوقت الذي يمكن فيه علاج تدلي الجفن (انخفاض الجفن) وانتفاخات أسفل العين وإعادتهما إلى شكلهما الطبيعي بواسطة الجراحة.

ما هو تجميل العيون؟

تعد جراحة تجميل العيون فرعاً من فروع طب العيون يختص بأمراض الجفون والقنوات الدمعية والأمراض الحجاجية.

بدءاً من إزالة انتفاخات العين إلى وضع أعين اصطناعية، إلى جراحات استئصال الأورام من قاع العين، تجرى جميع أنواع العلاجات والجراحات التجميلية بالأساليب العلاجية المتعلقة بجراحة تجميل العيون.

الانتفاخات أسفل العينين؟

يمكن علاج انتفاخات أسفل العينين والمشكلات المتعلقة بالنواحي الجمالية للجفن العلوي. من جانب آخر، يحدث نزيف بسيط وتكون فترة النقاهة قصيرة في الجراحات التي يستخدم بها ليزر ثاني أكسيد الكربون.

الجراحات التجميلية للجفون؟

تجرى جراحات تجميل العيون لعلاج تشوهات الجفون مثل التفاف الجفن إلى الداخل أو الخارج، والذي قد يكون أمراً خلقياً أو قد يتطور بتقدم السن، وتشوهات هدب العين، وأورام الجفون.

جراحات انخفاض الجفن (تدلي الجفن) ؟

قد يكون تدلي الجفن أمراً خلقياً أو قد يتطور بتقدم السن. ويعد علاجه ضرورياً نظراً لانه يؤثر على الابصار. حيث يمكن إصلاح العضلة التي ترفع الجفن أو يمكن رفع الجفن باستخدام طريقة التعليق.

انسداد القناة الدمعية؟

قد يكون انسداد القناة الدمعية أمراً خلقياً أو قد يتطور بتقدم السن. وهو يؤدي إلى إمتلاء الأعين بالدموع أو الاصابة بالتهاب. ويختار الطبيب أفضل خيار للمرضى فيما يتعلق بعلاج انسدادات القناة الدمعية وتتضمن الخيارات استخدام المسابير والليزر والجراحات التقليدية.